اعلم أن الذكر على خمسة أقسام : ذكر اللسان فقط؛ لعوام المسلمين ، وذكر اللسان مع القلب ، لخواص الصالحين وأول المتوجهين ، وذكر القلب فقط؛ للأقوياء من السائرين ، وذكر الروح؛ لخواص أهل الفناء من المُوحدين ، وذكر السر؛ لأهل الشهود والعيان من المتمكنين ، وفي قطع هذه المقامات يقع السير للسائرين ، فيترقى من مقام ، إلى مقام ، حتى يبلغ إلى ذكر السر ، فيكون ذكر اللسان في حقه غفلة .
الاثنين، 9 فبراير 2015
الإشارة :
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0 التعليقات:
إرسال تعليق