skip to main
|
skip to sidebar
امثلة
نفحات صوفية
آخر شهر
{"widgetType": "random posts","widgetCount": 8}
Pages
الصفحة الرئيسية
يتم التشغيل بواسطة
Blogger
.
اعلان
المشاركات الشائعة
لا تشتغل قط بمن يؤذيك
قال الولي الصالح سيدي أبو القاسم الخصاصي رضي الله عنه لبعض تلامذته: لا تشتغل قط بمن يؤذيك، واشتغل بالله يرده عنك، فإنه هو الذي حركه عليك، ...
(بلا عنوان)
ينبغي لك أيها المريد أن ترفع همتك إلى الملك المجيد فترحل من رؤية الأكوان إلى طلب شهود الملك الديان أو ترحل من الدليل والبرهان إلى رتبة الشه...
الإشارة :
كل ما سوى الله قد عمه العجز والتقصير ، فليس بيده نفع ولا ضر ، وفي الحديث : « لو اجتَمَعَ الإنسُ والجنُّ على أن ينفَعُوكَ بشَيءٍ لم يَنفَع...
(بلا عنوان)
الإشارة : ذكر النعمة هو أن ينظر العبد ، ويتفكر في نفسه ، فيجد نفسه مغروقة في النعم الظاهرة والباطنة . وقد تقدم تعدادها في...
تفسير القشيري
قوله جلّ ذكره : { إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ } . فيه إشارة إلى أن الذي يحصل بمشيئته لا باستحقاق عمل .
(بلا عنوان)
قوله تعالى: { والعملُ الصالحُ يرفعه } أن العمل إذا بقي بين عين العبد يلحظه، وينظر إليه، فهو علامة على عدم قبوله، إذ لو قُبل لرفع عن نظره، ف...
(بلا عنوان)
يكفيك من حُسن الخُلق ألا تُحزن بريئاً.
(بلا عنوان)
الإشارة : ذكر النعمة هو أن ينظر العبد ، ويتفكر في نفسه ، فيجد نفسه مغروقة في النعم الظاهرة والباطنة . وقد تقدم تعدادها في لقمان . وليتفكر ف...
(بلا عنوان)
أن علم السلوك أو التصوف من صميم الشريعة المحمدية وأن أصله قول الحق جلَّت قدرته وتعالت عظمته في حق من أتحفه بجملة العطايا الوهبية وخصه برتب ...
(بلا عنوان)
قال بعضهم: /إذا رأيت من فتح له في التصديق بهذا الطريق فبشره وإذا رأيت من فتح له في الفهم فاغتبطه وإذا رأيت من فتح لـه في النطق فيه فعظمه وإ...
الثلاثاء، 10 فبراير 2015
تفسير القشيري
قوله جلّ ذكره : { إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ } .
فيه إشارة إلى أن الذي يحصل بمشيئته لا باستحقاق عمل .
0 التعليقات:
إرسال تعليق
رسالة أحدث
رسالة أقدم
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
أرشيف المدونة
◄
2016
(24)
◄
مايو
(14)
◄
فبراير
(10)
▼
2015
(148)
◄
أبريل
(11)
◄
مارس
(35)
▼
فبراير
(102)
طبقات الأولياء
الأنوار القدسية
لا تشتغل قط بمن يؤذيك
الإشارة :
الخصوصية
ابن عجيبة
المحبة
اقوال العارفين بالله
المشاهدة:
وصف الإمام الواسطي للمريد :
الخشوع:
حكم
الفضيل بن عياض
تفسير القشيري
الإشارة:
طبقات الصوفية
معرفة الله
المرء مع من احب
ابن عجيبة
اقوال
هواجس النفس -الرسالة القشيرية
الرسالة القشيرية
طبقات الصوفية
يقول الإمام الشاطبي:
اهل التصوف
قواعد التصوف للشيخ أحمد زروق
يقول الشيخ زروق :
الصوفية
التصوف
الحب الالهي
طبقات الأولياء
الادب
الروح
الصدق
النفس
الإشارة
النفس المطمئنة
حكم
طبقات الأولياء
المجاهدة
علم التصوف
الطريقة
الهمة
الرسالة القشيرية
قال بعض الصالحين
عن أبي يزيد البسطامي
الشريعة والحقيقة
الْمحبَّة
الناس على ثلاثة أقسام
حكم
السلوك الصوفي
الحكم العطائية
اقوال
تفسير القشيري
الإشارة :
محبة الله
ايقاظ الهمم
الإشارة
النفس
قالت رابعة العدوية رضي الله تعالى: استغفارنا يحت...
التصوف
الصوفي
إيقاظ الهمم
اقوال
طبقات الأولياء
إبراهيم بن أدهم
تفسير القشيري
تفسير القشيري
الشقي و السعيد
تفسير القشيري
ابن عجيبة
الاشارة
شكر النعم
أولياء الله
الامام الشافعي
الإشارة
الفكرة
حكم
( قوم تسبق أنوارهم أذكارهم وقوم تسبق أذكارهم أنوار...
الإشارة :
من أقوال العارفين في المحبة
اهل الله
أهل المشاهدة
الحكم العطائية
حب الله
يا ساقى القوم من شـذاه
الاشارة
معرفة الله
{ ومن يشاقق الله ورسوله فإن الله شديد العقاب }
الإشارة :
منازل السائرين
التوحيد عند الصوفية:
المعرفة
الإشارة :
كلام الحبيب
البصيرة
النظر الى العارفين بالله
الإشارة :
العبودية
اليقين
منوعات
{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 8}
0 التعليقات:
إرسال تعليق